الانثى الربة الالهية

 

يوجا اسناس  وتقنياتها

 Asnas Yoga   

 المساج

 اليدان والقدمان

 

المساج هو ابسط الطرق للتخفيف من توتر الجسم . كما انه أكثر الطرق مباشرة لخلق علاقة حميمة مع شخص آخر.

كذا  فالمساج طريقة للتعبير عن الحب والحنان.ولهذا فهو يحوز مكانة هامة في "فن الحب"

واحد من المبادئ الهامة التي يجب تذكرها إبان القيام  بالمساج هو خلق توازن  منسجم  بين أعضاء الجسم جميعها.لا تقم  بعمل مساجا ليد أو لقدم فقط، وتترك بقية الأعضاء مُهملة  ولا تقم  بتنبيه  وإنعاش لجزء من الجسد وتهمل جزءا آخر .

أن ردود الأفعال الصادرة من القدم اليسرى تؤثر في الأجزاء اليسرى من الجسم وصولا إلى الرقبة ، التي تنقل ردة الفعل إلى الجانب الأيمن. كذا فإن  ردود أفعال صادرة من القدم اليمنى تؤثر بالتالي في الجانب الأيسر من الجسم.

يتصل الأصبع الكبير في القدم في منحنى القوس  بالرأس.ان مركز القدم  يتصل بمركز الظهر وبخط الخصر والكليتين والمعدة  والبنكرياس ؛ أن المنطقة المحيطة  بكعب القدم ،تؤدي إلى المناطق الجنسية.ويمكن اكتشاف الموضع  بدقة من خلال دراسة الرسوم التفصيلية وبالاستعانة  بردود أفعال الجسم ..بالطبع .

سوف تستفيد الدماغ والرأس كلها من مساج منشّط ومنبّه للأصبعين الكبيرين في القدمين. هذا النوع من المساج يمكنه شفاء صداع الرأس وإرهاق العينين والأنين والأنف .كما أن مساج الأصبعين الكبيرين في القدمين منبّه للجنس ويؤدي إلى ويرّطب (  بإفراز سائل ) يخفف من توتر المناطق الجنسية.

في حالة الإرهاق العام أو الإحباط فإن الغدد المعنية  يجب أن  تتعرض للمساج. أنها  أوتار الأقواس المتصلة بمناطق الغدد النخامية والتبول والطحال والغدة الصنوبرية  والمناطق الجنسية. هذه الأقواس متواجدة في اليدين والقدمين.كذا  يمكن ازالة الم الدورة الشهرية من خلال مساج  الأقواس المتصلة بالرحم ( المهبل)  وقناة فالوب كما الأعضاء الجنسية، كالقيام  بعمل مساج خفيف لكن مركّز في المنطقة السفلى من الظهر.

طور اليابانيون من المساج العلاجي أكثر بكثير من غيرهم من الشعوب. ويُظهر مساج الشيهاتو نتائج أكثر من ممتازة  باستخدام  طريقة اكو يبريشر acupressure   ( وخز أو ضغط الشريان بإبرة )

يزيد مساج القدم بكل تأكيد من تخفيف الم  الولادة . كذا توجد وسائل بعينها ومحددة للتعامل مع مرحلة المنوبوز ( توقف الدورة الشهرية ) وكذا العقم.

أن اهتماما متصلا بالقيام بفن المساج  يساعد على حسن  سريان الدم في الجسم ويحرر الجسد من العناصر المسممة .

سوف يستفيد مجتمعنا كثيرا  لو اخذنا في الاعتبار القيام  بشكل متواصل بالمساج العلاجي للقدمين واليدين .

الأوتار نجدها أيضا ممتدة بين الوجه إلى الأعضاء الداخلية. وبالتالي يمكن توصيف حالة الأعضاء الداخلية  الصحية والمرضية من خلال تأمل ملامح الوجه. يمكن الوصول إلى  الكبد من خلال عمل مساج للمنطقة ما بين العينين . توجد تقنية  لليوجا خاصة  بهذا  يعني  اسمها الهندوسي ( تطهير  فجوة الدماغ )  توصف بما  يلي :" دلّك تجويف الجبهة بالقرب من كوبري الأنف بإبهام اليد اليمنى.. وإذا  مارست هذا التمرين  يوميا ،فإن الأمراض الناجمة عن عدم انزان المناطق الحيوية يمكن بالتالي السيطرة عليها. يجب ممارسة هذا التمرين  يوميا عقب الاستيقاظ من النوم  و كذا  بعد تناول وجبة العشاء في الأمسيات.ان تمرينا كهذا  يساعد على تنشيط الكبد  وكذا  الأعضاء الداخلية وهو يؤدي بشكل  جيد لتحسين الصحة .  

. أن  تدليك جانبي الأنف يجعلك  تصل إلى الطحال. أما  الفجوة الصغيرة أسفل العينين  وهي ما نطلق عليها  اصطلاح " جيوب " الناجمة من الإرهاق أو السهر المتواصل فهي تقودك إلى الكلىيتين. أما القلب  فإنه متصل بأرنبة الأنف من خلال مساج خفيف .

أما الأعضاء الجنسية فهي متصلة  بالشفة العليا وما  فوقها وصولا إلى الأنف.

أن الغدة النخامية وهي المتحكمة في الهرمونات  يمكن تنشيطها  بعمل مساج في منتصف الجبهة ، في الغدة الصنوبرية ( العين الثالثة ) بمساج  أعلى الرأس . كذا فإن تنبيه  الغدة الدرقية يكون  يعمل مساج خفيف حول العنق .  مساج جانبي  الرأس يخفف التوتر العقلي . ويمكن  ازالة معظم اوجاع الرأس بعمل مساج في الرأس . عادة ما  يكون  سبب الم الرأس هو توتر العضلات المحيطة  بالجمجمة ..وبالتالي فإن مساجا للجمجمة  يمكنه  بالتأكيد ازالة انواع عديدة من الم الرأس.

الأذنان  يتصلان  بالأعضاء الجنسية  لذا فإن تدليكهما  ينبه  الحالة الجنسية وهي مرتبطة بالأعصاب المتشعبة  من الفخذ حتى الكعب( عرق النسّا).

          هكذا نجد أن  كل جزء داخلي في الجسم مرتبط بممرات خارجية ،  يمكن تحفيزها وتنبيهها لكي نخفف من توتر الأجزاء الداخلية. ولما كان الدماغ ( العقل ) هو متحكم في الأنشطة الجنسية؛  فإن هذه المنطقة تمثل أهمية  بالغة  للعشاق. فبعمل مساج  لخلق عقل مسترخ خاليا من التوتر يمكنه  بالتالي فتح الجسد  لانطلاقة ايروتيكة .   

مساج الوجه  يسبب ازاحة التوتر ويمكنه  أيضا أن  ينبّه  المتلق ايروتيكا.ان  الأجزاء المختلفة حول الفم  متشابكة  مع  أجزاء  مختلفة في الجهاز الهضمي. فالشفة العليا  متشابكة مع  الأمعاء. الشفة السفلى مع المعدة والمصارين . زوايا الفم متصلة  بالأجزاء العليا من الأمعاء الدقيقة . ويمكن  للأطباء المتخصصين  تشخيص المرض من التمعن في الوجه.

ابان  فعل حميمي  فإنه  لا توجد  قواعد محددة  للمساج. انه  يتطور من خلال الفعل .فالمساج  يمكنه  إعادة  صياغة جسد المعشوق  واكتشاف المناطق في جسم المعشوق  التي تتجاوب بشكل غريزي مع المنبهات الجنسية مثل ( التربيت  الخفيف،  أو القوي ، على اجزاء بعينها من الجسم )  فكل انواع المساج ، مثلها  مثل فعل الجنس يجب أن تكون تبادلية .

 يجب أن  يكون المساج العلاجي جزء من المداعبة الجنسية  قبل فعل الجنس و ممهدا له. فهو  يخلّص الجسد من التوترات المتراكمة ويؤدي به إلى حالة من الاسترخاء مناسبة لممارسة الحب. استخدم المساج لكي تعبر عن عواطفك. لا تخشى من أن تعبّر عن احساسك  عبر اصابعك . المساج  المفيد المثمر يمكن أن  يبدأ   بمداعبة  متوغلة و عضلية  قوية من الشخص  القائم  بالمساج  حتى وصولا إلى مجرد اللمس الخفيف باليد . إن  سر تأثيره  يكمن في "النيات " .

          التركيز والثقة  بالنفس من القائم  بالمساج تقابلها في الناحية الأخرى ثقة  واستسلام  المتلقي للمساج . أن  اليد  الشافية اللامسة والملامسة " للمريض"  كأنها تحمل شحنة كهربية يمكنها أن تؤثر ايجابيا على المتلقي .

 استخدم المساج  لتضبط ايقاع الجسد الشعاعي . تنبه لتغير درجات الحرارة والسخونة في الأجزاء المختلفة من  جسد المتلقي . تنبه  لارتباط هذه الأجزاء للتوتر وعدم الاتزان في جسم المتلقي وتعامل معها  باعتبارها  علامات على طريق معرفتك  لجسد الآخر.

 يقوم المساج  بوظيفة ايروتيكة هامة . يمكن استخدامه في إثارة جنسية ، كجزء هام من المداعبة   قبل الفعل الجنسي.

ثمة طرق ابتكرها المتنسكون  القدامى  بالقيام  بعمل مساج  للجسم من خلال اجسام أخرى . هذه التقنية يُشار إليها حاليا باصطلاح " الشرقي " أو "تاهي " أو " جسد كامل " وهي تعني أن جسدا يقوم بالحك والاحتكاك  بجسد المتلقي . يُدهن الجسدان  بزيوت عطرية  أو  بالصابون . حينئذ يقوم  فاعل ( أو فاعلة ) المساج بالاستلقاء فوق جسد المتلقي أو المتلقية ، مستخدما جسده  لتمسيد جسد الآخر ؛  الكوعان  .. الركبتان ،الفخذان ‘الصدور ، الذقن ، الجبهة ،القدمان وجميع بقية اجزاء الجسد يتم  استخدامها.

هذا النوع من المساج من الممكن أن  يكون تمهيدا  لفعل الجنس أو خدمة جنسية في حد ذاتها.

كان هذا النوع من المساج مفضلا عند الحكّام الشرقيين. ألان  يطالب به  رجال الأعمال. يمكن مزاولته في جو  ايروتيكي  تحيط  به الموسيقى .

اعتبر المساج طقسا . ابدا بالرأس والقدمين والعمود الفقري. وكرر – عقليا – رغبتك في إزاحة كل العقبات التي تعّطل جسم  الشريك من الانطلاق والتفتح . حاول أن  تنسق بين  تنفسك وان تتحكم فيه لكي تستجلب مزيدا من التركيز.

ثمة  سر خاص لهذا النوع من المساج الخلاّق؛ وهو أن الشخص القائم  بالمساج يقوم  بتمرير طاقات من كل جسده ( أو جسدها ) عبر اليدين . اسحب الطاقة  بوعي عبر جسمك وتخيلها متواجدة على اطراف أناملك. 

 

إن خشونة القدم وتصلبها كذا  الإرهاق، يمكن إزالته  بسرعة بعمل مساج زيتي منتظم. كذا فإن القيام  بمساج  لبقية الجسم  يزيل الرائحة غير المحببة فيه،  بالإضافة إلى التخلص من الحكة وفقدان الشهية والإرهاق الجسدي عدم الرغبة  الجنسية .


الروض العاطر The perfumed Garden

 تعني تعاليم اليوجا  بالتأكيد على أهمية  الرائحة المتشابكة مع  براما Prama  .. الطاقة العلوية شاكرا..  القلب ومبدأ  حق الاختيار .

الروائح الزكية للأعشاب والزيوت  والبخور متخلقة بهدف اعاش الروح . وهذه  الصفات  تجعل منها  جزءا اساسيا في الطقوس الدينية .ان روائح العطور المنبعثة من الياسمين والورد وخشب الصندل والنعناع  والريحان والماريجوانا، تقدم  لنا  نفس الطاقة المنعشة للأطعمة اللذيذة التي تثير الطاقة الايروتيكية والعاطفية .

أن الروائح الطيبة والعطور والزيوت العطرة  تشكل جزءا اساسيا من أسلوب الحياة في يوجا التنتاريك وتستخدم  لإنعاش القلب والعقل. 

 وتخلق العطور حالة من الإحساس بالأمان  الروحي النفسي . أن معرفة كافية  بأنواع العطور يمكنها أن تستجلب وضعا  هارمونيا عاطفيا  في المنزل .

وبإذكاء الوعي بالنفس ؛ فإن  واحدا من أهم العوامل هو الوعي والإحساس بالروائح المنبعثة من  الجسم  والناجمة من تفاعل حالات  نفسية وجسدية .

          كل شخص له  رائحته الجسدية  الخاصة به؛ وبالرغم من تغيراتها المستمرة  ، فإنها تمتلك خصوصيتها الفريدة مثل خصوصية  لون العينين. رائحة الجسد هي نتيجة مباشرة  لنوع  الطعام  الذي يتناوله  صاحب هذا الجسد. فالشخص الذي يتناول بانتظام  بصلا أو ثوما  سيجد أن  هذه الروائح تسيطر على  رائحة تنفسه وعلى عرقه وعلى مناطق الجنس في جسده. وكذا ذلك الذي يتناول اللحوم أو النباتي أو  شارب الكحوليات أو المدخن ..كلهم  يفرزون رواحا جسدية خاصة  بما  يتناولونه  ويتعاطونه.

           أن  روائح الجسد تتأثر أيضا  بالحالة الروحية للشخص.

أن رائحة الأنثى تختلف باختلاف ايام الشهر وبمواقيت الدورة الشهرية وبدرجة انتعاظها الجنسي (  إثارتها) .

كذا  يمر الذكر بتحولات  مشابهة في رائحة جسده مثل الإثارة  الفجائية ، الغضب ، التدريبات الرياضية ..والتوق الجنسي والحرمان من الجنس .يمكن لشخص حساس أن  يعرف الكثير عن شخص غريب من مجرد رائحته.

أن السحر البدائي في العالم  ربط بين بين الروائح الكريهة بالأجزاء السفلى من  الروح أو الجن.

حينما تكون القوى  الداخلية للجسم في هارموني مع العقل ؛ يؤدي هذا إلى انبعاث رائحة طيبة عطرية من مسام البشرة .ويٌقال أن ممارسي اليوجا والقادة الروحيين تنبعث من اجسادهم رواح زكية طبيعية تحيط بهم .

العديد من التقاليد الشرقية حول " فن الحب" تصف الأعضاء الجنسية وتصنفها  طبقا لشكلها وطعمها ورائحتها.ففي النص الهندي  aranga ranga  تُعّرف "المرأة -اللوتس " من  شكل عضوها الجنسي " يونى " بأنه  يشبه  تويج زهرة اللوتس،  ويفرز عطرا مثل الزنبق الذي تفتح  لتوه. أما  " المرأة – الفن"  تعرف بأن عضوها الجنسي يفرز رائحة كرائحة العسل  أما المرأة – المُحارة، تُعرف من ملوحة عضوها ..وهكذا.

أما الرجل  – الأرنب البري،  فله  رائحة زكية  ولمنيه  طعما  حلوا . وبالنسبة للرجل – الحصان  فله  مني مالح  ورائحة الماعز .

يسبب الهياج  الجنسي، في إطلاق مختلف أنواع الروائح المثيرة من الجسم، من رائحة الفم ومن البشرة وخاصة من الأعضاء الجنسية. وصدق من  قال أن أكثر الروائح إثارة ، تضعها المرأة هي رائحة جسدها.

وكانت المحظيات والغانيات الأوربيات في العصور الوسيطة  يستعملن الإفرازات  المنبعثة من أعضائهن الجنسية كعطور يضعنها خلف الأذنين  وعلى العنق لجذب  الزبائن.

إن العديد من صناّع العطور الآن  يعتمدون على  " إفرازات" حيوانية " كأساس " للعطور التي يصنعونها.وأكثرها استخداما تلك المستجلبة من الغدد الجنسية مثل " المسك " الذي يُستخرج من غدة تحيط بالعضو الجنسي لذكر الغزال. كما  يُستخرج " عطر الزبّاد " من العضو الجنسي لقط الزباّد. كذا  فإن معظم العطور المستخرجة من  رحيق أزهار لها صلة بإفرازات  جنسية حيوانية.

ومنذ القِدم ؛ ارتبطت الروائح  بالإثارة الجنسية عند الحيوان والإنسان. لكنها اقوي عند الحيوان،  حيث فقد الإنسان  الكثير منها  عبر العصور، لقيامه  بمزاولة عادات غير طبيعية. فأسلوب حياة طبيعية  يزيد من الحساسية تجاه الروائح.

أن التغيرات المفاجئة في الرائحة المنبعثة من الجسم مؤشر لتغيرات في المزاج. أن  الراحة العميقة،  والابتعاد نهائيا عن التوتر، يسببان  في التغيير الكيميائي للجسم كله. أن  رائحة أجسادنا تتغير حينما نبدأ  في الملاحظة أن امكانية الشم عندنا تتحسن.

هذه علامة على أن  الجسد – المعبد  يتحول إلى  روض عاطر حيث تمر النفس بالتجربة الممتعة  لاكتشاف التناسق والهارموني الداخلي . 

  كذا  فإن الروائح العطرية  تتخذ لها " اشكالا " من  ذرات المادة التي تنبعث منها العطور والتي تحدد  نوع  الرائحة. فرائحة المسك  لذراتها شكل قرص أو شكل اسطواني. جميع  ذرات العطور الزهرية لها  شكل قرص يمتد منه  ذيل طويل. الروائح النعناعية لذراتها   شكل الإسفين أو الخابور بينما  الروائح الكحولية لذراتها شكل عصوي أو  قضيبي .

وفوق كل شيء فإن العطور والبخور والزيوت العطرية تخلق وتهدئ الحالة  المزاجية مزاولو  تدريبات التنتاريك يطبقون هذه  المعلومة قبيل  الشروع في طقوس فعل الحب. ثمة انواع  بعينها من العطور  مُخصصة لطقوس لحب معينة. فقبل القيام  بفعل الحب ؛ فإن  الأنثى المشاركة تُعبد باعتبارها تضم القوة الخالقة:  شاكتي أو طاقة الحكمة . تسكب على اجزاء جسدها انزاعا مختلفة من العطور لتبجيل الدور الخلاّق الذي تقوم به ولرفع معنوياتها حتى تستطيع  بالفعل أن تتقمص الالهة. وترف هذه الطقوس  طقوس  الحياة الخمس الأساسية.  يُسكب أحسن انواع  زيت الياسمين  على اليدين وزيت  وعطر البتشولي Patchouli على الرقبة وعلى الخدين ،رحيق العنبر أو مسك الحنة على الثديين ورحيق سنبلة الطيب على الشعر ومسك الغزال المناطق الجنسية وزيت خشب  الصندل على الفخذين ورحيق الزعفران على  قدميها.

بالنسبة  للرجل يُمسح بزيت  خشب الصندل على جبهته وعلى رقبته وعلى صدره وعلى منطقة السرة ومناطق الجنس في جسمه  وعلى أعلى الذراعين والفخذين واليدين والقدمين . وطبقا  لما  رواه رواة الأحاديث النبوية  فإن  الرسول  قال " حُبب إلي من دنياكم  ثلاثة الطيب والنساء وجُعلت  قرة عيني في الصلاة "  وفي بلاد العرب فإن  العطور لها قيمة عالية  ويُعتقد أنها تنشط العقل، والقلب والأعضاء الجنسية. أما  المعاني  الروحية والنفسية للعطور فقد عرفها العرب وقدماء المصريين والإغريق والبابليون الذين استخدموا  ذرات الزيوت العطرية في الحياة اليومية كما في تحنيط الموميات.

 وانبعثت أخيرا الرغبة في استخدام العطور والأعشاب  والزيوت العطرية لشفاء الأمراض . وننصح  بتجنب العطور الاصطناعية كما  ننصح  باستخدام العطور الطبيعية. حيث لا تجاري الأولى الثانية في المفعول والنتائج.

أن عطور اللوتس واللافندر والورد والياسمين والروزماري والمر والصندل والعنبر والزعفران كلها  مشتقات طبيعية وبعضها تصلح لمستخدمي يوجا تانتريك. استخدم العطر كمساعد لحسيتك الطبيعية ، ما  إذا كان  يُسكب على الجسد أو  يحرق كالبخور أو يمزج  بزيوت المساج، أو يستخدم في الحمامات والسونا أو يُمزح بالماء ويُرش في الغرف ؛ فإن العطر الطبيعي يساهم  بشكل كبير في خلق هرمونية الجسد والروح .

 في الربيع  يتوله الرجال في ردفي المرأة المستديرين يحيطهما  ثوب من الحرير وقد  تضرجت بشراتهن  بالزعفران، يتحركن بشهوة  مسترخيات،  دهّن اثدائهن بمسحوق خشب الصندل مازجات إياه برحيق  الزهور والزعفران والمسك  ..        

 

Comments

Popular posts from this blog

عن السيقان